U3F1ZWV6ZTQ3MTk0MzcyNjA3X0FjdGl2YXRpb241MzQ2NDcxMjY0NjQ=
recent
آخر المقالات

ارشفة مواضيع المدونة او موقعك في أدوات مشرفي محركات البحث جوجل بسرعة

أدوات مشرفي محركات البحث جوجل,ارشفة المدونة في محركات البحث,كيفية اظهار موقعك على جوجل,ارشفة سريعة,سيو

ارشفة مواضيع المدونة او موقعك في أدوات مشرفي محركات البحث جوجل بسرعة

ارشفة الموقع هي خطوة لازمة فعند القيام بإنشاء موقع ويب أو مدونة جديدة أو عند إضافة محتوى جديد إلى الموقع الخاص بك أو لمدونتك. فأول خطوة يجب القيام بها على كل مدون أو ناشر للموقع هي ارشفة الموقع بسرعة وذلك لإجتناب سرقة المحتوى الخاص بك.
فسارق المحتوى يستطيع أرشفة المحتوى الخاص بك قبلك و هذا يعطي الأفضلية لموقعه في تصدر نتائج البحث.بحيث بعض زواحف محرك البحث جوجل (googlebot) تمضي وقتا أطول لتقوم بالزحف إلى موقعك الجديد لكي تقوم بفهرسته.

وقد تمضي هذه الزواحف وقتا طويلا قد تصل إلى شهر تقريبا لكي يؤرشف موقعك الجديد او المجتوى الخاص بك. وهذا هو الخطأ الذي يقع فيه معظم المدونين لذلك يجب على أصحاب المواقع أن يكونو على دراية بطريقة ارشفة مواضيع المدونة . فما يميزهذه الخطوة والتي يقوم عليها موضوع هذه التدوينة تعتمد على التكرار لكي يتم ارشفة مواضيع المدونة و مقالات تدوينات موقعك.

بمعنى دائما يجب نسخ رابط موضوعك او مقالتك أو الموقع الجديد الذي قمت بإنشائه وتعمل هذه العملية لأي موضوع جديد في موقعك و لمدونتك لكي يظهر في محرك البحث قوقل. بمعنى انك تقوم بإعلام محرك البحث جوجل بأن هناك موضوع جديد أو موقع جديد. قمت بإنشاءه لذا يجب على محرك البحث أن يقوم بإرسال عناكب البحث للزحف إلى موقعك أو مدونتك لتتم ارشفة مواضيع المدونة بسرعة .

مدونتي لا تظهر في محركات البحث :

أحيانا يكون موقعك أو مدونتك الإلكتروينية غير مفهرسة في محركات البحث أو أن محرك البحث سيتغرق مدة من الوقت حتى يتم ارشفة الموقع الجديد أو المواقع الخاصة بك وقد تتراوح هذه المدة في بعض الأحيان بين أسبوع إلى شهر تقريبا لذلك بعد إكتمال مدة شهر يجب على صاحب الموقع التأكد بأن موقعه مؤرشفة و ذلك عبر كتابة الأمر التالي site:mat9on.com فإذا وجدت الصفحات و التدوينات التي نشرتها بإسفل نتائج البحث فهذا يعني بأن محرك البحث قام بأرشفة بعض من صفحات موقعك أما إذا لم تظهر لك ولا نتيجة واحدة على الأقل فهذا يعني أنك لم تقم بإضافة موقعك في أدوات مشرفي محركات البحث جوجل .

أهمية ارشفة موقعك في محركات البحث :

من الضروري جدا ارشفة موقعك في محركات البحث أو أي موقع قمت يإنشائه وذلك لكي يتم إظهاره من قبل محرك البحث و يحتل مرتبة معينة وذلك عند إستعمال محرك البحث الذي تم ارشفة الموقع به .أيضا فهناك بعض محركات البحث لا تقوم بأرشفة صفحات و مواضيع تدويناتك الجديدة فالعديد من المواقع تنشر بشكل مستمر مواضيع و محتويات محدثة .لذا يجب على كل موقع أن يقوم بإعادة أرشفة محتويات موقعه من مواضيع و مقالات بشكل دوري لأن بعض محركات البحث لا يعمل أرشفة تلقائية لموقعك و من بينها محرك البحث جوجل.

فحص عنوان url في أدوات مشرفي محركات البحث جوجل :

هذه الطريقة بسيطة جدا لكن أغلب أصحاب المواقع يهملونها فمعظمهم يظنون وسيلة غير ضرورية لتصدر نتائج البحث فتكرار هذه العملية هو ما يؤهل موقعك للمنافسة على المحتوى غير منسوخ فجوجل يحب المحتوى الحصري لذا يجب عمل هذه الخطوة دائما لذا تابع معي الخطوات التالية :

تقوم بالذهاب إلى أدوات مشرفي محركات البحث جوجل ثم تقوم بالذهاب إلى أداة فحص عنوان URL

بعد ذلك بإضافة رابط التدوينة أو المقالة المراد فهرستها في المكان كما بالصورة  

ارشفة موقعك في محركات البحث,google search console, أداة فحص عنوان URL


ثم تنتظر بضع ثواني لكي تتعرف الأدراة على المقال و تجري مسحا للصفحة

ارشفة المواقع فى جوجل,ارشفة الموقع على جوجل,تصدر نتائج البحث في جوجل

كما هو ملاحظ في الصورة الفحص يقول بأن عنوان url الخاص بمقالتك لا يظهر على google

 إذن يجب طلب الفهرسة بعد ذلك تقوم بالضغط على طلب الفهرسة كما هو مبين في الصورة

مشكلة عدم ظهور مدونتك في نتائج البحث,عدم ظهور نتائج البحث في قوقل,تصدر نتائج البحث


وبهذا تكون قد قمت بطلب الفهرسة تنتظر بضع دقائق ثم ستلاحظ في محرك البحث بانه تم ارشفة الموقع . و للتأكد يجب كتابة الأمرالتالي في بحث جوجل site:www.mat9on.com  قم بتغيير اللون الأحمر برابط مدونتك لتظهر كافة مواضيع و مقالات موقعك.

تصدر محركات البحث,تصدر نتائج البحث في اليوتيوب,كيف انشر مدونتك في محركات البحث

و في الأخير إن شاء الله تكون إستفدت عزيزي القارئ من هذه التدوينة القصيرة لذا لا تبخل علينا بالأشتراك في قائمتنا البريدية بالأسفل و الإعجاب بصفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو الإنضمام إلى مدونتنا التقنية متقون بالضغط على زر متابعة لتصلك كافة منشورتنا . ورمضان مبارك كريم لجميع المسلمين و المسلمات .

* يُمكنكم أيضاً مشاهدة :


الاسمبريد إلكترونيرسالة