U3F1ZWV6ZTQ3MTk0MzcyNjA3X0FjdGl2YXRpb241MzQ2NDcxMjY0NjQ=
recent
آخر المقالات

اكواد DNS Prefetch جديدة لتسريع تحميل مدونة بلوجر وتقوية السيو

إضافة اكواد DNS Prefetch,dns Prefetch,طريقة تسريع مدونة بلوجر,تسريع ظهور مدونة بلوجر,زيادة سرعة المدونة,سيو بلوجر,كود dns prefetch
إضافة اكواد DNS Prefetch طريقة تسريع مدونة بلوجر بشكل صاروخي وتقوية السيو

اكواد DNS Prefetch تعتبر طريقة من طرق تحليل DNS حيث تعمل هذه الأكواد على تحديد نوع النطاق والبيانات المتعلقة به عبر هذه التقاربر تستطيع المتصفحات عمل تنظيم تراتبي لتحميل الموقع أحيانا نستعمل روابط خارجية متعلقة بمواقع أخرى صور أو فيديوهات أو أكواد برمجية في مواقعنا أو المدونات الخاصة بنا هذه الوصلات الخارجية أو الروابط بتأكيد لها نتيجة كبيرة في سرعة تحميل الموقع أو المدونة , لهذا لابد لك أن تجد حلا لهذه المشاكل التي تؤذي إلى نتيجة عكسية على موقعك أو مدونتك في تصدر نتائج البحث.


في مدونات بلوجر سنستعمل اكواد DNS Prefetch حيث أنها أفضل طريقة لحل مشكل بطء تحميل الموقع أو المدونة أما بالنسبة للمواقع و المدونات التي تعمل بإنظمة أخرى كالووردبريس أو جوملا ...فهي لا تحتاج إضافة اكواد DNS Prefetch , فهي بكل بساطة تقوم بتخزين الروابط الخاصة بها ضمن نطاق الدومين نفسه.

معظم المدونات سواء بلوجر أو ووردبريس تتضمن روابط في القوالب الخاصة بها, جزء من تلك الروابط تعمل على جلب بيانات خارجية لإستعمالها بالمدونة على سبيل المثال هناك الكثير من القوالب تشتمل على روابط لإستدعاء خطوط خاصة مثل اضافة روابط (Font Awesome) الذي يعمل على إستدعاء أيقونات ورموز تعطي الجمالية للموقع على سبيل المثال أيقونة الفيسبوك و اليوتيوب وتويتروغيرها من الأيقونات.

فهذه اليقونات تعمل على بطء في تحميل الموقع وبهذا تقل سرعة تحميله ، وهذا يؤثر بطريقة سلبية على الموقع مما يجعل الزوار يتجنبون المواقع التي لاتفتح بسرعة وبهذا تخسر معظم زوار موقعك كما أن بطء الموقع يؤذي إلى آثار سلبية بالنسبة لسيو الموقع و أيضا بالنسبة لتصدر نتائج البحث فمعظم محركات البحث تحب المواقع السريعة. لذلك تكون أمام طريقين منفصلين إما حذف الإضافات و الأكواد المسببة لثقل و بطء الموقع او المدونة أوالقيام بإضافة أكواد برمجية تساهم و تساعد على زيادة تسريع تحميل الموقع عبر خاصية (الية الإستدعاء المسبق لأنظمة أسماء النطاقات) أو بمعنى اخر اكواد DNS Prefetch.

كيف تعمل اكواد DNS Prefetch:


قبل القيام بتحميل الصفحة المراد فتحها تعمل اكواد DNS Prefetch بتوجيه تقرار أو معلومات إلى المتصفح عن ما هو نوع نطاق الدومين وكذالك نوع السيرفر ومعلومات وتقارير عن الروابط و البيانات الخارجية  وكذلك أنواع اللينكات الخارجية صوركانت أو فيديو وغيرها من المعلومات مما يجعل المتصفح يعمل بطريقة ذكية حيث يقوم بتسريع تحميل الملفات المهمة وتأجيل تحميل الملفات الغير الضرورية التي لا يحتاجها الزائرحتى يكتمل تحميل الصفحة و عندها تظهر الملفات الأخرى كالصور و الفيديوهات و الروابط الخطوط و الأيقونات... خلاصة القول اكواد DNS Prefetch تعمل على القيام بتنظيم تحميل المدونة والنتيجة هي تسريع للمدونة.

طريقة تركيب إضافة اكواد DNS Prefetch :

  • قم بتسجيل الدخول إلى مدونتك بلوجر.
  • توجه إلى ( القالب) إضغط على تحرير HTML.
  • اضغط على الزرين CTRL + F من لوحة المفاتيح للبحث عن وسم <head>.
  • ضع أكواد DNS Prefetch التالية أسفل الكود <head> .
  • بعد ذلك قم بالضغط على الزر حفظ .




وبهذا نكون قد إنتهينا من تركيب اكواد DNS Prefetch الجديدة التي تمكننا من تسريع المدونة, الكل يعلم أن سرعة المدونة أو الموقع يلعب دورا مهما في تحسين ترتيب المواقع الخاصة بنا وذلك بخصوص التحديث الجديد الذي قامت به جوجل الذي يرتكزكليا في ترتيب المواقع في محرك البحث جوجل على سرعة الموقع فإذا إرتفعت نسبة سرعة الموقع إرتفع السيو .

الاسمبريد إلكترونيرسالة